لا اله الا الله محمد رسول الله / - إِذَا أَقْبَلَتِ الدُّنْيَا عَلَى أحَد أَعَارَتْهُ مَحَاسِنَ غَيْرِهِ، وَإِذَا أَدْبَرَتْ عَنْهُ سَلَبَتْهُ مَحَاسِنَ نَفْسِهِ./ - خَالِطُوا النَّاسَ مُخَالَطَةً إِنْ مِتُّمْ مَعَهَا بَكَوْا عَلَيْكُمْ، وَإِنْ عِشْتُمْ حَنُّوا إِلَيْكُمْ /- لاَ تَسْتَحِ مِنْ إِعْطَاءِ الْقَلِيلِ، فَإِنَّ الْحِرْمَانَ أَقَلُّ مِنْهُ /صبي أحمق يستطيع أن يقتل حشرة، لكن كل علماء الأرض لا يستطيعون أن يخلقوا واحدة. /

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الحاكم والمحكوم

السبت، 16 أبريل، 2011

الحاكم مسئول .. والمسئول يـُـسائـَل عـمَّــا وكِّــل إليه 

من هو الحاكم ( برأيى ) : هو الآمر الناهى بالتحديد وليس على الاطلاق (طبقاً لشرائع وأحكام وقوانين ) سُنت من قِـبل القائمين عليها من أهل الاختصاص وفـقـاً لطبيعة المحكومين.

فمصر تحتاج لحاكم وليس إلى أب روحى ، يكون مدركاً تماماً بأنه موظف مسئول فى الدولة . وأن الحُـكم والسُـلطة والكرسى ليسوا ملكه ولا دائمون له . ولأننا جُـبـِلنا على فكرة الحاكم الفرعون الإله [ وطبعاً حكامنا دائماً خير من يتقمص هذا الدور] فإننا نطبق دستوره (دستور الفرعون) بحذافيره ، ونخشى أن نخالفه .!. فمن يجرؤ على مخالفة الفرعون الأعظم -!!!!- ولكن ها قد حانت اللحظة .. وانتهى عصر الفرعون .. إذاً فـلينتهى ومعه دستوره ودستور من قبله من قد أسنوه على رقابنا ... وليبدأ عهد جديد بالكلية . وكلى ثـِـقـة فى [ مـُـشَـرِّعـيـنـا ] من رجال مصر الشرفاء بأنهم أهلٌ لها وقادرين عليها.

ضع تعليقك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

اذا اعجبك الموضوع .. فلا تحرمنا من تعليقك عليه

أهـم وآخـر الأخـبــار

;